مراجعة تقييم الإجراءات الداخلية والوثائق المدعمة للتأكد من أن هذه الإجراءات والوثائق توفر نظام رقابي فعال ، وتحديد أي قصور أو ضعف في أنظمة الرقابة
مهام الوظيفة
- مراجعة تقييم الإجراءات الداخلية والوثائق المدعمة للتأكد من أن هذه الإجراءات والوثائق توفر نظام رقابي فعال ، وتحديد أي قصور أو ضعف في أنظمة الرقابة المتبعة .
 - مراجعة العقود المبرمة من الناحية المالية والتأكد من عدم وجود أي بنود تحمل التزامات مالية بالخطأ .
 - مراجعة النظام المحاسبي والتأكد من صحة وانتظام ودقة البيانات المحاسبية .
 - رفع التقارير الدورية والتي توضح المخالفات التي قد تحدث ونقاط الضعف الموجودة في إجراءات الرقابة الداخلية والتي تكتشف عن طريق المراجعة المستندية والتي تسبب خسارة مالية في حالة تكبدها.
 - تقييم النظام المالي والبحث عن أفضل السبل للإدخال على النظام .
 - اخذ نسخ من تقارير الإدارات الدورية لمتابعتها وتصحيح الانحرافات إن وجدت.
 - التحقق من صحة التكاليف والمصروفات وأنهم في حدود الموازنات المعتمدة .
 - الاشتراك في عمليات الجرد ( الأموال النقدية – الأصول الثابتة – المخزون ) .
 - مراجعة القوائم المالية الدورية والسنوية قبل عرضها على مجلس الإدارة .
 - إعداد تقارير المراجعة الدورية والسنوية وفقاً لخطة المراجعة .
 - مراجعة المراكز المالية الربع سنوية والنصف سنوية والسنوية وإعداد التقارير والبيانات المطلوبة لإدارة الشئون المالية.
 
متطلبات الوظيفة
- شهادة البكالوريوس في تخصص المالية / المحاسبة / المراجعة
 - خبرة 10 سنوات.
 - تخطيط عمليات التدقيق المالي والتشغيلي الخارجي وتنفيذها.
 - التحقق من نزاهة التقارير المالية، بما في ذلك الالتزام بالمعايير المحاسبية والمالية، واعتماد البيانات المالية.
 - تقييم مدى الالتزام بالسياسات واللوائح التنظيمية، والتوصية بالتدابير التصحيحية والتحسينات.
 
