مراجعة تقييم الإجراءات الداخلية والوثائق المدعمة للتأكد من أن هذه الإجراءات والوثائق توفر نظام رقابي فعال ، وتحديد أي قصور أو ضعف في أنظمة الرقابة
مهام الوظيفة
- مراجعة تقييم الإجراءات الداخلية والوثائق المدعمة للتأكد من أن هذه الإجراءات والوثائق توفر نظام رقابي فعال ، وتحديد أي قصور أو ضعف في أنظمة الرقابة المتبعة .
- مراجعة العقود المبرمة من الناحية المالية والتأكد من عدم وجود أي بنود تحمل التزامات مالية بالخطأ .
- مراجعة النظام المحاسبي والتأكد من صحة وانتظام ودقة البيانات المحاسبية .
- رفع التقارير الدورية والتي توضح المخالفات التي قد تحدث ونقاط الضعف الموجودة في إجراءات الرقابة الداخلية والتي تكتشف عن طريق المراجعة المستندية والتي تسبب خسارة مالية في حالة تكبدها.
- تقييم النظام المالي والبحث عن أفضل السبل للإدخال على النظام .
- اخذ نسخ من تقارير الإدارات الدورية لمتابعتها وتصحيح الانحرافات إن وجدت.
- التحقق من صحة التكاليف والمصروفات وأنهم في حدود الموازنات المعتمدة .
- الاشتراك في عمليات الجرد ( الأموال النقدية – الأصول الثابتة – المخزون ) .
- مراجعة القوائم المالية الدورية والسنوية قبل عرضها على مجلس الإدارة .
- إعداد تقارير المراجعة الدورية والسنوية وفقاً لخطة المراجعة .
- مراجعة المراكز المالية الربع سنوية والنصف سنوية والسنوية وإعداد التقارير والبيانات المطلوبة لإدارة الشئون المالية.
متطلبات الوظيفة
- شهادة البكالوريوس في تخصص المالية / المحاسبة / المراجعة
- خبرة 10 سنوات.
- تخطيط عمليات التدقيق المالي والتشغيلي الخارجي وتنفيذها.
- التحقق من نزاهة التقارير المالية، بما في ذلك الالتزام بالمعايير المحاسبية والمالية، واعتماد البيانات المالية.
- تقييم مدى الالتزام بالسياسات واللوائح التنظيمية، والتوصية بالتدابير التصحيحية والتحسينات.